الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* 750 جنيها منحة موحدة لجميع العاملين بالسكة الحديد .. سالم: تذاكر السفر بالقطارات متوافرة خلال إجازة العيد

المصدر : جريدة الاهرام 10/6/2018

كتب ــ هانى عمارة

اعتمد الدكتور هشام عرفات وزير النقل منحة موحدة قيمتها 750 جنيها لجميع العاملين بهيئة السكة الحديد الذين يبلغ عددهم ما يقرب من 70 الفا, وقال الوزير فى تصريحات للأهرام : ان العمال يمثلون القاعدة الأساسية لتطوير وتحسين الخدمة وأنه حريص على تقديم كل العون والمساعدة والدعم فى حدود الامكانات المتاحة لتحسين أوضاعهم المعيشية.

على جانب آخر اعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية حالة الطوارئ استعدادا لعيد الفطر المبارك وإلغاء الإجازات لمتابعة تشغيل القطارات.

وقال فى تصريحات للأهرام ان تذاكر السفر بالقطارات متوافرة فى منافذ البيع ولا يوجد زحام أو تكدس من جانب المسافرين خاصة انه تم توفير ما يقرب من 170 الف مقعد لمواجهة الزيادة المتوقعة فى عدد الركاب خلال الفترة التى تمتد من الْيَوْمَ وحتى 26 من الشهر الحالى والتى تشهد ذروة الحركة فى الذهاب والعودة من والى محافظات الصعيد.

وأكد أنه يتابع العمل طوال أيام العيد، ويشرف على غرفة العمليات لرصد حركة القطارات على مستوى الجمهورية، والتأكد من تقديم كل التسهيلات لجمهور المسافرين من الركاب.

ومن جانبه قال المهندس اشرف رسلان نائب رئيس هيئة السكة الحديد : لقد نجحنا هذا العام فى إحكام الرقابة على شبابيك حجز التذاكر والحد من بيعها فى السوق السوداء، حيث تم تشغيل قطارات اضافية، تضمن تلبية احتياجات الركاب والمواطنين المسافرين لقضاء العيد مع أسرهم خاصة الوجه القبلي.

وأكد وجود مقاعد شاغرة بالقطارات الإضافية يجرى حجزها يوميا ومطروحة للجمهور للحجز عليها قبل تحرك هذه القطارات فى الْيَوْمَ نفسه

وأوضح انه تم منع بيع أكثر من 4 تذاكر لأى شخص، وان البيع يتم بموجب بطاقة الرقم القومي، بالاضافة إلى تخصيص مقاعد بالقطارات المكيفة عن طريق الانترنت مع تخصيص 70% من المقاعد المتاحة على القطارات للحجز عن طريق محطة مصر برمسيس والجيزة فقط لاحكام السيطرة على عمليات البيع والقضاء تماما على السوق السوداء بالتعاون مع الأجهزة المختصة بشرطة النقل و المواصلات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع